الرئيسيةتطبيقات أيفونتحميل تطبيق ولي الامر للايفون سلطنة عمان 2021 مجانا
تطبيقات أيفون

تحميل تطبيق ولي الامر للايفون سلطنة عمان 2021 مجانا

تحميل تطبيق ولي الامر للايفون سلطنة عمان 2021 مجانا

ما هو تطبيق ولي الامر البوابة التعليمية ؟

يعد تطبيق ولي الأمر من أهم تطبيقات بوابة سلطنة عمان التعليمية، ومن التطبيقات الأساسية لمن يحرص على متابعة مستوى أولاده في المدرسة وكافة المراحل التعليمية.

وهو تطبيق يحتوي على المنصة التعليمية للطلاب والمعلمين وأيضا لأولياء الأمور، حيث يستطيع الطالب من خلال تطبيق ولي الأمر لسلطنة عمان من متابعة الدروس والمحاضرات من خلال كلاس روم.

ويحتوي تطبيق ولي الأمر أيضًا على منصة منظرة التعليمية حيث جميع الكتب والواجبات يستطيع حلها عن طريقها، كما يستطيع المعلم من خلال المنصة التعليمية متابعة الطلاب وإعطاء المحاضرات والواجبات اللازمة ويوضع ايضا الشهادات والعلامات النهائية للطالب في كافة الفصول الدراسية.

ويوجد في التطبيق كل ما يهم مرحلة الابتدائي والاعدادي والثانوي، كما يحتوي على مراجع لأولياء الأمور حيث من خلالها يستطيعون معرفة اداء ابنائهم وعلاماتهم والتواصل مع المدرسة والمعلم في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

خدمات أخرى يقدمها تطبيق ولي الأمر:

  • عرض المقررات الدراسية وما تحتويه من واجبات وحلقات نقاش ودروس الكترونية.
  • عرض الجدول الدراسي.
  • عرض حضور وغياب الطالب.
  • عرض بيانات الملف الشخصي.
  • عرض الإعلانات والفعاليات.
  • التواصل بين أطراف العملية التعليمية.

وقد حرص القائمون على هذا التطبيق للخروج من الإطار التقليدي في تحضير المعلمين اليومي للدروس بالطريقة الورقية إلى رقمنة هذا التحضير، فأنشأت وزارة التربية والتعليم منصة للتحضير الإلكتروني؛ لتكون نافذة رقمية جديدة؛ لتيسير مهام المعلم، وتعزيز وتطوير أدائه المهني، وتطوير منظومة الإشراف التربوي.

وتعد المنصة التعليمية مساحة؛ لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات عمل المعلم، وتخفيف العبء عليه، وعلى المشرفين التربويين في التحضير اليومي الورقي.

وتقول الوزارة إنها معنية بأهمية الاستمرار في تطوير وتحسين خدمات التعليم الالكتروني بصورة متواصلة، وضمان تفعيل هذه الخدمات الإلكترونية في المدارس بشكل مستدام، بحيث تصبح هذه المنصات جزءً رئيسيًا يتم الاعتماد عليه في منظومة التعليم داخل المدارس.

ختامًا، نتمنى أن يكون تطبيق ولي الأمر وكذلك المنصة التعليمية أداة مشرفة لكل من يتعامل معها، من حيث الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور ومختلف شرائح المجتمع في السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x