الرئيسيةمنوعاتتحميل تطبيق مناعة وزارة الصحة الكويت للايفون مجانا
منوعات

تحميل تطبيق مناعة وزارة الصحة الكويت للايفون مجانا

يعتبر تطبيق مناعة هو تطبيق محمول حكومي كويتي، صُمم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية كالأيباد والتابلت، وغيرها من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل آي أو أس أو نظام تشغيل أندرويد، وقد صُمم للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، تم تصميمه في المنتصف من شهر أبريل 2021، من قبل إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية، ليكون بمثابة شهادة تطعيم رقمية لحامله، حيث يتيح التطبيق الاطلاع وتحميل شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، وعرض حالة التطعيم الخاصة بمتلقي اللقاحات المعتمدة في الكويت.

تطبيق مناعة وزارة الصحة الكويت :

يتيح تطبيق مناعة للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت ومن سافر خارج حدودها التسجيل في تطبيق مناعة وتحميل وثائق التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد 19)، بهدف التحقق من صحتها من قبل إدارة الصحة العامة، بحيث يمكن التطبيق المطعمين الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة الكويتية الاطلاع على حالة التطعيم الخاصة بكل منهم.

بعد الانتهاء من عملية تحميل شهادات التطعيم، يستغرق مراجعة الطلب حوالي ثلاثة أيام لتتحقق من خلالها إدارة الصحة العامة من صحة المعلومات المرسلة والوثائق المرفقة كافة .

آلية عمل تطبيق مناعة _ وزارة الصحة الكويتية :

وعند استخدامك للتطبيق، ستكون حالة التطعيم بالنسبة لأولئك الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من لقاح فيروس كورونا ومر على تلقيهم اللقاح 14 يومًا:}تم التطعيم – الجرعة الأولى فقط{، وستكون حالة التطعيم باللون الأخضر، بينما ستكون حالة التطعيم بالنسبة لذوي الجرعتين على النحو التالي: }تم التطعيم{، وستكون حالة التطعيم باللون الأخضر أيضاً بالنسبة لأولئك الذين تلقوا الجرعتين كاملتين.

في حين ستكون حالة التطعيم بالنسبة للذين تلقوا جرعة واحدة ولم يمر على تلقيهم 14 يومًا بعد :}تم التطعيم – الجرعة الأولى فقط{، إلا أن حالة التطعيم ستكون باللون الأحمر، وهو اللون ذاته بالنسبة لحالة تطعيم أولئك الذين لم يتلقوا أي جرعة من لقاحات كورونا، وستكون حالة تطعيمهم على النحو التالي: }لم يتم التطعيم{.

أما لآلية الحجر فسيُسمح لأي مسافر يصل إلى دولة الكويت وتكون حالة تطعيمه باللون الأخضر أن يحجر حجرًا صحيًا منزليًا، بينما إن كانت حالة تطعيمه باللون الأحمر، فسيخضع للحجر الصحي المؤسسي.

كما أكد مراقب التطوير في إدارة نظم المعلومات بوزارة الصحة الكويتية مساعد الهويشل أن تطبيق مناعة يهدف إلى تسهيل آلية السفر على المسافرين من رجال الأعمال والأشخاص العاديين والطلبة، وأضاف الهويشل أن تطبيق مناعة هو أحد التطبيقات التي طورتها إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة الكويتية، لتسهيل وتيسير عمليات انتقال المسافرين العاديين أو رجال الأعمال أو الطلبة، وحتى لا يكون هناك عائق خلال سفرهم وعودتهم إلى الكويت، إلى جانب المقيمين على أرض الكويت من أصحاب رجال الأعمال وعدم حجرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x