الرئيسيةتطبيقات أيفونتحميل تطبيق موعد اختبار كورونا apk وللايفون للمقيمين في السعودية
تطبيقات أيفونتطبيقات اندرويد

تحميل تطبيق موعد اختبار كورونا apk وللايفون للمقيمين في السعودية

تطبيق موعد للايفون

تطبيق موعد للكشف عن كورونا:

تطبيق موعد هو خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الصحة السعودية؛ لتمكين المستفيدين من حجز مواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة المواعيد الأخرى في أي مستشفى يتم إحالة المريض إليه.

كما يستخدم تطبيق موعد لإجراء اختبار كورونا كوفيد 19 والذي يقوم بالتقييم الذاتي لـ أعراض كورونا ومن ثم يقدم التوجيه السليم للحالة.

وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الفحص الموسع عبر قيام الفرق الميدانية لوزارة الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة داخل المدن, حيث كان للتوسع في الفحوصات دور فعال في تسجيل إصابات أكثر لكنه في الوقت نفسه ساهم في سرعة احتواء الوباء.

تطبيق موعد الجديد:

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن الفحص الموسع لن يشمل المنازل؛ وإنما سيتم تنفيذه من خلال اختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.

وتم تنفيذ المرحلة الثانية منذ العاشر من شهر رمضان 1441؛ وذلك من خلال اختيار عينات من الذين قاموا بإجراء اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.

وتتكون فِرَق المسح النشط التي تعمل على مدار ٢٤ ساعة، من عدد من التخصصات الصحية، بالإضافة إلى فريق التوعية والتثقيف الصحي.

كما يشارك عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل مهام فريق التقصي، وتقديم خدمات الترجمة لإيصال الرسالة التوعوية الشفهية، بالإضافة إلى ترجمة أسئلة الفحص الطبي لفريق المسح أثناء الكشف على الحالات، والتأكيد على أهمية التواصل مع مركز تلقي البلاغات (٩٣٧) في حال الاشتباه بإصابتهم بـ أعراض الوباء، وإخطار المرضى بأن العلاج مجاني؛ إنفاذًا للأوامر الملكية.

مميزات تطبيق موعد اختبار كورونا:

  • التقييم الذاتي لـ أعراض كورونا ومن ثم يقدم التوجيه السليم للحالة.
  • اختيار عينات من الذين قاموا بإجراء اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.
  • كان لتطبيق موعد دور فعال في تسجيل إصابات أكثر.
  • متابعة دورية لكافة الحالات التي خضعت لفحوصات التطبيق بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *