الرئيسيةتطبيقات اندرويدتحميل تطبيق سكني الجديد 2021 مطور في السعودية
تطبيقات اندرويد

تحميل تطبيق سكني الجديد 2021 مطور في السعودية

تطبيق سكني الجديد

تطبيق سكني السعودية :

يعتبر تطبيق سكني أحد أهم مبادرات وزارة الإسكان، فهو عبارة عن برنامج تم إصداره من قبل وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وتم إطلاقه لدعم مستفيدي وزارة الإسكان في عام 2017م.

ويهدف تطبيق سكني إلى توفير سكن مميز للمواطنين، كما أنه يطمح إلى تحقيق العديد من الأهداف المميزة لبرنامج إسكان 2020.

كما يوفر تطبيق سكني الدعم السكني المتنوع للمواطنين في المملكة العربية السعودية، بحيث يوفر العديد من الوحدات السكنية بسعر أقل بكثير من أسعارها في السوق العقاري، كما يوفر خدمات التقسيط بدون فوائد.

و يمكن من خلال التطبيق أن يقوم المواطنين بالاستفادة من الأراضي المعروضة للبيع والتقديم لها للحصول عليها، كما أن تمويل تطبيق سكني يعتبر مدعوم من قبل وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية، بحيث تقوم الوزارة بدفع كافة أرباح هذا التطبيق المميز.

أهداف تطبيق سكني :

  1. دعم المستفيدين من مواطنين المملكة العربية السعودية.
  2. رفع نسبة تملك العقارات بين المواطنين.
  3. زيادة المعروض من العقارات وبالتالي تغطية الطلب على الوحدات السكنية بالمملكة العربية السعودية، مما يوفرها للمواطنين بأقل الأسعار، وبأنظمة دفع مميزة تناسب الجميع.
  4. توفير الدعم اللازم للمواطنين وهذا عن طريق التمويل المدعوم والرهن الميسر.
  5. نسبة تملك العقارات بين المواطنين بنسبة كبيرة تصل إلى 70%، وهذا بحلول عام 2030م.
  6. تقديم العديد من الحلول السكنية المتنوعة التي تساعد المواطنين المسجلين بقوائم كل من وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية.
  7. مساعدة المواطنين على اختيار نوع العقار والسكن المناسب لهم وهذا من خلال إتمام بعض الخطوات المبسطة وتقديم بعض الأوراق البسيطة.

خدمات تطبيق سكني:

  1. التصاميم الهندسية :لأن البيت لا يقتصر على كونه مساحة مبنيّة، يحتاج أساسات هندسية تقيّمه؛ لذلك يقدمتطبيق سكني خدمة التصاميم الهندسية، ليكون منزلك ملائم لاحتياجات أسرتك المختلفة.
  2. توثيق عقود الإيجار :يتيح لك تطبيق سكني خدمة توثيق عقود الإيجار المسجلة بهويتك الوطنية والتي تم إنشاؤها من خلال شبكة إيجار الإلكترونية.
  3. عرض الوحدات السكنية للبيع :يتيح تطبيق سكني خدمة توفر للمُلّاك عرض الوحدات السكنية للبيع ضمن تطبيق سكني، لتكون متاحة للمستفيدين من البرنامج أو ضمن مبيعات مشاريع القطاع الخاص لغير المستحقين للدعم.
  4. حمل ضريبة التصرفات العقارية : يوفر لك تطبيق سكني خدمة السداد بحيث تتحمل وزارة الإسكان في هذه الخدمة سداد ضريبة التصرفات العقارية (5%)للمواطنين في المسكن الأول، بما لا يزيد عن (1.000.000) ريال سعودي من إجمالي قيمة مبلغ المسكن الأول للمواطن، وفي حالة زيادة سعر المسكن عن ذلك فيدفع المواطن المبلغ الإضافي على قيمة الضريبة المدعومة.

وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن التعرف عليها وعلى جميع أخبار تطبيق سكني من خلال تحميل تطبيق سكني للموبايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *