الرئيسيةبرامج كمبيوترمتطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير 2020
برامج كمبيوتر

متطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير 2020

متطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير 2020

برنامج ادوبي بريمير 2020:

قبل الحديث عن متطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير 2020، لا بد من التوضيح بأنه برنامج تحرير فيديوهات (المونتاج)، حيث يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتحريره.

وتتضمن عملية التحرير في أدوبي الإجراءات التالية: القص واللصق للفيديو والصوت، بالإضافة مؤثرات انتقالية بين مقاطع الفيديو ومؤثرات على مقاطع الفيديو والصوت نفسها، بالإضافة إلى تركيب المقاطع والأصوات والعناوين.

وتُدار هذه الفيديوهات والمؤثرات الأخرى من خلال خط الزمن Time Line، كما يمكن إضافة العديد من البرامج الملحقة عليه لدعمه بـ الفلاتر اللونية والحركية.

شرح برنامج ادوبي بريمير:

أدوبي بريميير برو هو إعادة تصميم للبرنامج السابق أدوبي بريميير، وتم إطلاق نسخة برو عام 2003م، ويستخدم البرنامج الآن في الكثير من المحطات التلفزيونية وتم استخدامه في العديد من الأفلام.

كان الظهور الأول لبرنامج أدوبي بريمير Premiere لأجهزة ماكنتوش في ديسمبر 1991، واعتبارا من عام 2003 تغير الاسم إلى بريمير برو Premiere Pro والذي تم فيه إعادة تصميم وتطوير البرنامج، حيث يشير اسم بريمير لكافة الإصدارات ما قبل عام 2003.

يشار إلى أن بريمير كان  أحد أوائل برامج التحرير اللاخطية NLEs، ومعنى ذلك عدم التقيد بمسار الملف وضرورة تسلسله بل يمكن بسهولة معالجة أي جزء منه وبدون ترتيب.

ومنذ الإصدار الأول وحتى نسخة بريمير برو كان رمز التغليف والشعار يحوي اشارة الحصان الراكض وذلك كـ تنويه إلى عمل العالم ادوارد مويبريدج، حيث كان عبارة عن مقطع من صور متتالية لـ حصان يركض خلال عام 1878.

خلاصة القول أن برنامج أدوبي بريميير برو هو إعادة تصميم لبرامج سابقة تعمل في ذات المجال، أُطلقت نسخة البرو عام 2003م، وبات يستخدم الآن في العديد من المحطات التلفزيونية ولدى العاملين في مجال السينما والتلفزيون.

متطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير 2020:

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 محدث
  • الذاكرة: RAM 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة.
  • مساحة القرص الصلب: 2 جيجا بايت من المساحة الحرة المطلوبة.
  • المعالج: معالج Intel ثنائي النواة أو أحدث.
  • يفضل أن يوفر الحاسوب كرت شاشة خارجي عالي الأداء، مقارنة بالنسخ السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *